كيف تكتب تدوينة ناجحة - مقال يجلب زوار من محركات البحث - موضوع بحثى يظهر فى الصفحة الأولى فى جوجل

جميع المدونين وأصحاب المواقع يريدون الزوار أن يتصفحوا مواقعهم، ولكن من الصعب أن يأتى إلي موقعك زوار دائماً. فإضطر الكثير من المدونين وأصحاب المواقع إلى استخدام الإعلانات بكثرة. أى أصبحوا يقومون بعمل اعلانات على الفيسبوك لجلب زوار لمواقعهم، وعمل اعلانات على آدوردس وغيرها من مواقع الاعلانات التى تجلب لهم الزوار.

ولكن فى هذه التدوينة نشرح لكم، كيف تكتب تدوينة تجلب لك مئات وآلاف الزوار شهرياً من محركات البحث دون أى إعلان، دون أن تدفع أى أموال لأى أحد إطلاقاً. تابع معنا.

تحدثنا من قبل على موقعنا نوبا سيو عن استراتيجية كاملة بالتفصيل لكى تجذب الزوار من محركات البحث وخاصةً جوجل بشكل مجانى واحترافى ، وذكرنا داخل هذه التدوينة ، كيفية كتابة تدوينة تجلب لك زوار دائمين من محركات البحث. والآن فى هذه التدوينة سنتحدث عن طريقة بديلة أو استراتيجبة بديلة لجلب الزوار عن طريق كتابة تدوينة حصرية ومفيدة ويبحث عنها القارئ.

أولاً عليك أن تدخل إلى موقع احصائيات جوجل لأعلى الكلمات البحثيه شهرياً ثم نختار الدولة وليكن مصر أو السعودية أو الامارات أو لبنان أو البحرين ،.. وهكذا.

كل ما نفعلة بعد اختيار الدولة، نحدد التاريخ وليكن آخر 12 شهر فيظهر لك الموضوعات الرئيسية وأهم كلمات البحث كما فى الصورة التالية

البحث عن اعلى الكلمات البحثية فى جوجل ترندس لكتابة تدوينة تجلب الزوار من محركات البحث


ثم نضغط علي الكلمة التى نختارها كعنوان للتدوينة وليكن مثلاً ايفون 7

ستجد رسم بياني فيه كثافة البحث عن هذه الكلمة خلال ال 12 شهر الماضيين وهناك مؤشر يخبرك كل 7 أيام البحث زاد أم قَلّ وإلى أين وصل.

عندما يخبرك أن الكثافة 100 هذا يعنى أن كثافة البحث عن هذه الكلمة وصلت للطفرة والبحث عليها عالي جدا وعندما يكتب اقل من 50 يعني متوسطة البحث.

طبعا كلما كان البحث خلال الشهور اللي فاتت أعلي كلما تكون الكلمة أفضل إنما لو الكلمة البحث عليها يقل يوماً بعد يوم إذاً لا داعى من كتابة تدوينة عنها لأن الاهتمام بها قَلّ.

أسفل الرسم البياني يوجد كلمات بحث ذات صلة ودي مهمه جدا ممكن نستخدمها في الوسوم tags وفي الكلمات البديلة للكلمة المستهدفة ونوزعها في التدوينة أو المقال بشكل مُناسب طبعاً مع المحتوي ونستطيع أيضاً أن نضغط علي أي كلمة منهم ونعرف احصائيات البحث عنها فإذا كان عالي ممكن نعمل عنها موضوع منفصل أو نستخدمها كما ذَكَرْت في المقال او الوسوم وممكن نعمل عن كل كلمة عليها بحث منهم مقال منفصل، ونربطهم ببعض. مثل كلمة "سماعات ايفون 7" في الصورة التالية البحث عنها في تزايد مستمر، ممكن نكتب عليها موضوع تدوينة ونعمل عن "سعر ايفون 7" مثلاً ونربطهم ببعض وبكذد نجذب الزوار وكمان نوجههم لتصفح المزيد من الصفحات داخل الموقع.

كتابة تدوينات ناجحه تجذب الزوار من محركات البحث وتساعد على تصفح المزيد من الموضوعات داخل موقعك


يمكننا أيضاً أن نبحث عن كلمات معينه كما فى الصورة التالية وهذه طريقة مهمه جداً قبل أن تكتب أي موضوع وتستهدف كلمة وتبني عليها موضوع تدوينتك وتكتشف فى النهايه أن الكلمة ليست بحثية خصوصاً أن 90% من الكُتَّاب والمدونين على الانترنت لا يستخدمون تطبيقات أو مواقع تمكنهم أن يعرفوا مقدار البحث الشهرى وهل هذه الكلمة قابلة للمنافسه وهكذا.

معرفة معدل البحث الشهرى لكلمة مفتاحية معينة من أجل كتابة تدوبنة عنها والوصول بها الى اول صفحة فى نتائج بحث جوجل


أقدم لكم موقع احصائيات سيو هذا الموقع رائع جداً ويُعتبر أسهل من جوجل أدورد. فى هذا الموقع تستطيع أن تبحث يومياً عن 3 كلمات لو عضوية مجانية وأعداد للعضوية المدفوعه وبيظهر فيها نسبة البحث عن الكلمة في كل البلاد او في بلد معينه وكثافة البحث فى الفترة الاخيرة والكلمات البديله لها وسعر النقرة ومدي صعوبة الكلمة والمواقع المتصدرة بالكلمة في البحث ومدي قوه هذه المواقع وعدد الباك لينك المصنوع لهذه المقالات على المواقع المنافسة.

موقع احصائيات سيو - يساعدك فى معرفة الكلمات البحثية والباك لينك والمنافسين


إن لم تكن تعرف ما هو الباك لينك، يمكنك قراءة هذه التدوينة عن الباك لينك وكيف يتم بناءة وما هى فوائدة.

إن كنت تريد الربح من الانترنت بشكل صحيح، إن كنت تحب أن تعمل بذكاء، تابعنا على موقع نوبا سيو | السيو طريق النجاح والزوار والارباح ، وتابعنا أيضاً عبر صفحة نوبا سيو الرسمية على الفيسبوك لتصلك التدوينات والموضوعات التى نكتبها حديثاً إن شاء الله.
تعليقات الفيسبوك
1تعليقات جوجل

هناك تعليق واحد: